🔴 كيف تقدم على عمل في الأسواق المغربية 📢 - تقنيات

اخر المواضيع

Home Top Ad

Responsive Ads Here

Post Top Ad

Responsive Ads Here

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021

🔴 كيف تقدم على عمل في الأسواق المغربية 📢

 السلام عليكم و رحمة لله تعالى و براكته 



للتقديم على عمل في المغرب هناك فرص متعددة التي لا يعرفها غالبية الشباب اليوم . لذلك سأشارك معكم تجربتي الخاصة مع هذه الشركات التي سبق لي و أن عملت بها . 

في السابق كنت أجد صعوبة في إيجاد عمل . حيت كان من الصعب إيجاد عمل و لم يكن متاح لي أن أبحث عن وظيفة خصوصا و أنني بعيدا عن وسائل التواصل الإجتماعي . 
اليوم و بحمد لله هناك العديد من الطرق و سأشرح كل طريقة على حدة . 
سأحاول أن أشارك معك روابط للتقديم على عمل أو على الأقل سأحاول أن أضعك على الطريق الصحيح . 


الطريقة الأولى :
 و التي يستعملها غالبية الشباب اليوم و هي البحث عن العمل عن طريق مكتب التوظيف أنابيك . و ذلك عن طريق التسجيل في الموقع و إنتظار أن تجد العمل الذي يتوافق مع مؤهلاتك الدراسية أو الحرفية . و يعتمد موقع أنابيك في إختيار المرشحين عن طريقة مؤهلاتهم و من ثم ينتقي حسب الأولوية . يعني من يتقدم للعمل أولا هو من تكون له الفرصة أكثر . بعدها يتم إستدعائك عبر الهاتف أو عن طريق رسالة نصية بها ميعاد و مكان اللقاء للإجتياز المقابلة . 

و هناك العديد من مكاتب التوظيف الموجودة في المغرب لكن أشهرها أنابيك . 
الطريقة الثانية : 
هنا سيتطلب منك الأمر أن تقوم بمجهود و الخروج للبحث عن العمل و التقدم للوظيفة عن طريق سيرة ذاتية و تضعها في مكاتب الشركات . مثلا تذهب للسوق "مرجان " و تسأل عن مكان التقدم للوظيفة و سيوجهونك إلى سيدة الإستقبال و تسألك عن سيرتك الذاتية . 
ينطبق نفس الأمر على كل الشركات التي تقبل التعامل بهذه الطريقة . لكن ليس كل الشركات تعتمد نفس المنهجية في إستقطاب العمال . 


الطريقة الثالثة : 
و هي تحميل تطبيق Linkdin . هذا التطبيق سيساعدك كثيرا في معرفة الشركات التي تبحث عن عاملين جدد . و أيضا يمكنك التقدم من خلال التطبيق للوظيفة أو سيوجهك التطبيق إلى موقع التسجيل و التقدم للعمل . 
الطريقة الرابعة : 
يمكنك أيضا أن تسأل في مجموعات الفيسبوك أشخاصا إن كان بإمكانهم مساعدتك في البحث عن العمل و هل في إستطاعتهم أن يضعون سيرتك الذاتية عند السيدة المكلفة بالموارد البشرية . ستكون فرصتك أكبر هنا لأنه في هذه الحالة سيكون هناك تواصل مباشر مع السيدة حيث هي التي تكون مكلفة بقبول الأشخاص . 
سأترك لكم الروابط أسفل المقال .
أتمنى أنني كنت أعطيتك شيئا قيما من خلال هذا المقال . 
فعلت ما بإمكاني فقط للمساعدة الأشخاص الذين ليس لديهم فكرة عن طريقة التقدم للعمل . و أتمنى لكم التيسير و فرج إن شاء لله . 
رابط التسجيل في مرجانmarjane 
رابط التسجيل في بيم : BIM  
رابط التسجيل في أسواق السلام : aswak assalam


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

Responsive Ads Here

الصفحات