الهجرة إلى إيطاليا 🇮🇹✈: هنا من يمكنه التقدم للحصول على تصريح الإقامة أو تحويله Decreto Flussi 🛫🛳 💥 - تقنيات

اخر المواضيع

Home Top Ad

Responsive Ads Here

Post Top Ad

Responsive Ads Here

السبت، 24 أكتوبر 2020

الهجرة إلى إيطاليا 🇮🇹✈: هنا من يمكنه التقدم للحصول على تصريح الإقامة أو تحويله Decreto Flussi 🛫🛳 💥

على الرغم من التأخير ، لم تنس الحكومة الإيطالية مرة أخرى هذا العام مرسوم التدفقات لتشجيع دخول العمال من بعض الدول لدخول إيطاليا للقيام بأنشطة عمل في بعض فئات العمل التي سنراها لاحقًا . كما تعلم بالفعل ، عند صدور مرسوم التدفق ، يتم تخصيص عدد معين من الأسهم لكل مقاطعة والتي يجب مشاركتها من أجل الحصول على تصريح إقامة أو طلب تحويل تصريح الإقامة المحتجز بالفعل لسبب آخر . دعونا نرى معًا البيانات المنشورة في الجريدة الرسمية (GU General Series ، رقم 252 ، بتاريخ 12 أكتوبر 2020) لتأكيد مرسوم رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 7 يوليو 2020 .


هذا العام ، من المتوقع أن يبلغ إجمالي المدخلات 30850 مدخلًا بشكل أساسي للعمل الموسمي في قطاعات الزراعة والفنادق والسياحة ، وللأعمال غير الموسمية والعمل لحسابهم الخاص دون إغفال تحويل بعض أنواع تصاريح الإقامة. دعونا نرى الأرقام ، أي الأسهم ، حسب قطاع النشاط:

  • هناك 12850 حصة للعمل غير الموسمي والمستقل والعمل التحويلي
    1. 100 حصة مخصصة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي المقيمين في الخارج والذين أكملوا برامج التدريب والتعليم في بلدانهم الأصلية.
    2. 100 حصة محجوزة للعمال من أصل إيطالي لجزء من أحد الوالدين على الأقل حتى السلالة المباشرة الثالثة ، المقيمين في فنزويلا. هذه المرة ليس سكان الأرجنتين والبرازيل وأوروغواي. 
    3. 6000 حصة للعمل الثانوي غير الموسمي في قطاعات نقل البضائع للغير والبناء والسياحة الفندقية . هؤلاء هم مواطنون من البلدان التي وقعت أو على وشك التوقيع على اتفاقيات تعاون محددة بشأن مسائل الهجرة. هنا التقسيم:
      •  4500 حصة مخصصة للموظفين غير الموسميين من مواطني البلدان التالية : ألبانيا ، الجزائر ، بنغلاديش ، البوسنة والهرسك ، كوريا (جمهورية كوريا) ، ساحل العاج ، مصر ، السلفادور ، إثيوبيا ، الفلبين ، غامبيا ، غانا ، اليابان ، الهند ، كوسوفو ، مالي ، المغرب ، موريشيوس ، مولدوفا ، الجبل الأسود ، النيجر ، نيجيريا ، باكستان ، جمهورية مقدونيا الشمالية ، السنغال ، صربيا ، سريلانكا ، السودان ، تونس ، أوكرانيا.
      • 1500 الحصص محجوزة لل موظفين غير الموسميين الذين هم مواطنون من البلدان التي اتفاقيات التعاون بشأن الهجرة حيز التنفيذ خلال عام 2020 .
    4. للتحويل إلى تصاريح إقامة للعمل الثانوي :
      أ) هناك 4060 تصريح إقامة للعمل الموسمي ؛
      ب) وهناك 1500 تصاريح إقامة للدراسة ، التدريب و / أو التدريب المهني .
      ج) هناك 200 تصريح إقامة في الاتحاد الأوروبي للمقيمين لفترات طويلة صادرة لمواطني دول أخرى من قبل دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي .
    5. لتحويلها إلى تصاريح الإقامة للعمل الحر :
      أ) هناك 370 تصاريح إقامة للدراسة ، التدريب و / أو التدريب المهني .
      ب) هناك 20 تصريح إقامة في الاتحاد الأوروبي للمقيمين لفترات طويلة ، صادرة لمواطني دول ثالثة من قبل دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي .


  1. للدخول إلى إيطاليا لأسباب تتعلق بالتوظيف الذاتي ،يتم حجز 500 حصة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي المقيمين في الخارج ،والذينينتمون إلى الفئات التالية:
    1.  رجال الأعمال الذين يعتزمون تنفيذ خطة استثمارية تهم الاقتصاد الإيطالي ، والتي تتوخى استخدام موارد خاصة لا تقل عن 500000 يورو ومن مصادر مشروعة ، فضلاً عن خلق ثلاث وظائف جديدة على الأقل ؛
    2. المستقلون الذين ينوون ممارسة مهن منظمة أو خاضعة للإشراف ، أو غير منظمة ولكن ممثلة على المستوى الوطني من قبل جمعيات مسجلة في قوائم تحتفظ بها الإدارات العامة
    3. أصحاب المناصب الإدارية والرقابة المؤسسية المنصوص عليها صراحة في المرسوم الوزاري الصادر في 11 مايو 2011 ، ن. 850 ؛
    4. الفنانون ذوو الشهرة الواضحة أو المؤهلات المهنية العالية والمعروفة ، المعينين من قبل هيئات عامة أو خاصة ، في ظل المتطلبات المنصوص عليها صراحة في المرسوم الوزاري 11 مايو 2011 ، رقم. 850 ؛
    5. المواطنون الأجانب الذين يعتزمون تأسيس شركات "مبتكَرة ناشئة" بموجب القانون رقم. 221 ، في ظل وجود المتطلبات المنصوص عليها في نفس القانون والذين لديهم علاقة عمل مستقلة مع الشركة.
    • 18000 حصة للعمل الموسمي في قطاعي الزراعة والسياحة والفنادق:

    هذه مدخلات لمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي للعمل المرؤوس الموسمي من ألبانيا ، الجزائر ، بنغلاديش ، البوسنة والهرسك ، كوريا (جمهورية كوريا) ، ساحل العاج ، مصر ، السلفادور ، إثيوبيا ، الفلبين ، غامبيا ، غانا ، اليابان ، الهند ، كوسوفو ، مالي ، المغرب ، موريشيوس ، مولدوفا ، الجبل الأسود ، النيجر ، نيجيريا ، باكستان ، جمهورية مقدونيا الشمالية ، السنغال ، صربيا ، سريلانكا ، السودان ، تونس ، أوكرانيا.

    الأخبار: كتجربة ، تم حجز 6000 حصة للعاملين من نفس البلدان ، سيتم تقديم طلباتهم ، باسم ونيابة عن أصحاب العمل ، من قبل المنظمات التالية: Cia ، Coldiretti ، Confagricoltura ، Copagri ، Alleanza delle Coopagri (تشمل الرابطة التعاونية والتعاونية). سيتم تقسيم الحصص بين المناطق والمقاطعات ذاتية الحكم ، من قبل وزارة العمل والسياسات الاجتماعية.


        هذه مدخلات لمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي للعمل المرؤوس الموسمي من ألبانيا ، الجزائر ، بنغلاديش ، البوسنة والهرسك ، كوريا (جمهورية كوريا) ، ساحل العاج ، مصر ، السلفادور ، إثيوبيا ، الفلبين ، غامبيا ، غانا ، اليابان ، الهند ، كوسوفو ، مالي ، المغرب ، موريشيوس ، مولدوفا ، الجبل الأسود ، النيجر ، نيجيريا ، باكستان ، جمهورية مقدونيا الشمالية ، السنغال ، صربيا ، سريلانكا ، السودان ، تونس ، أوكرانيا.

        • كيف يتم تقسيم الحصص المخصصة للتحويل (6150 وحدة) إلى تصاريح إقامة للعمل المرؤوس والعاملين لحسابهم الخاص؟
          • تستخدم المديرية العامة لسياسات الهجرة والاندماج التابعة لوزارة العمل والسياسات الاجتماعية نظامًا محوسبًا (يسمى SILEN) على أساس الطلبات الفعلية التي سيتم إرسالها إلى المكتب الفردي للهجرة.
          • بعد تسعين يومًا من تاريخ نشر مرسوم رئيس مجلس الوزراء (DPCM) في الجريدة الرسمية للجمهورية الإيطالية ، أي اعتبارًا من 12 أكتوبر 2020 ، إذا تم الكشف عن حصص كبيرة غير مستخدمة ، فقد يتم توزيعها من قبل وزارة العمل و السياسات الاجتماعية على أساس الاحتياجات الفعلية الموجودة في سوق العمل.
        • كيفية التقديم؟

          1. منظمة الصحة العالمية؟ يجب تقديم طلب " nulla osta" من قبل صاحب العمل الموجود في إيطاليا إذا كانت وظيفة ثانوية. إذا لم يكن صاحب العمل إيطاليًا ، فيجب أن يكون مقيمًا بشكل قانوني في إيطاليا مع تصريح إقامة ساري المفعول أو جواز سفر وبطاقة هوية إذا كان مواطنًا من إحدى دول الاتحاد الأوروبي. للعمل الحر وتحويل تصريح الإقامة إلى نوع آخر من تصاريح الإقامة التي لا تتطلب صاحب عمل ، عندئذ يقدم مقدم الطلب نفسه. بمجرد الحصول على nulla osta أو الحصة ، يمكن للعامل الأجنبي الذهاب إلى القنصلية الإيطالية في بلده لتقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول إلى إيطاليا .
          2. متى وكيف؟ اعتبارًا من الساعة 9:00 صباحًا يوم 13 أكتوبر 2020 ، سيكون تطبيق الملء المسبق لاستمارات الطلب متاحًا لستة قطاعات من الأنشطة. 
            يتم إرسال طلبات المشاركة في مرسوم التدفق إلكترونيًا حصريًا على هذا الارتباط الخاص بوزارة الداخلية ، باستخدام 
            SPID وربما عنوان البريد الإلكتروني نفسه المستخدم لهوية SPID ، كاسم المستخدم. ها هو الرابط 
        • https://nullaostalavoro.dlci.interno.it/ .
            1. من المقرر تقديم الطلبات ( يوم النقر الشهير) من الساعة 9.00 يوم 22 أكتوبر 2020 .
            2. للعمل الموسمي ، يمكن إرسال الطلبات من الساعة 9 صباحًا يوم 27 أكتوبر 2020 .
            3. بالنسبة لفئات العمال من مواطني الدول التي دخلت معها اتفاقيات تعاون بشأن قضايا الهجرة حيز التنفيذ خلال عام 2020 ، يمكن إرسال الطلبات ابتداء من اليوم الخامس عشر الذي يلي نشر اتفاقية التعاون في الجريدة الرسمية. . لذلك من المهم معرفة أنه سيتم التعامل مع الطلبات على أساس الترتيب الزمني للعرض الخاص بكل منها . 
آخر موعد لتقديم الطلبات: 31 ديسمبر 2020 .  

  • النماذج التي سيتم استخدامها لتقديم الطلب هي كما يلي:

• الاستمارات أ و ب للعمال من أصل إيطالي المقيمين في فنزويلا ،
• استمارة VA لتحويل تصاريح الإقامة للدراسة و / أو التدريب و / أو التدريب المهني إلى تصريح عمل ثانوي ،
• استمارة VB لتحويل تصاريح الإقامة للعمل العمل الموسمي إلى عمل ثانوي ،
• تحويل النموذج Z لتصاريح الإقامة للدراسة و / أو التدريب الداخلي و / أو التدريب المهني إلى العمل الحر ،
• تحويل نموذج LS لتصاريح الإقامة طويلة الأجل للمفوضية الأوروبية الصادرة عن دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي إلى تصريح العمالة الثانوية ،
• موديل LS1تحويل تصاريح الإقامة في الاتحاد الأوروبي للمقيمين لفترات طويلة الصادرة عن دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي إلى تصريح عمل محلي تابع ، وتحويلات
نموذج LS2 لتصاريح إقامة المفوضية الأوروبية للمقيمين لفترات طويلة الصادرة عن دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي إلى تصريح إقامة العمل لحسابه الخاص ،
• طلب نموذج BPS للتخليص الاسمي المخصص لتوظيف العمال الذين شاركوا في برامج التدريب والتعليم في بلدان المنشأ (وفقًا للمادة 23 من TUI).
• نموذج B2020 طلب اسمي لوثيقة عدم وجود عائق محجوزة لتوظيف العمال الذين سيتم توظيفهم في قطاعات النقل البري والبناء والسياحة والفنادق.

تم تحرير الملخص بواسطة PPProf ، مؤسس المدونة تقنيات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

Responsive Ads Here

الصفحات